لماذا شهر فبراير 28 يوم - بريس (2024)

Admin آخر تحديث :

لماذا يحتوي فبراير على 28 يومًا ، في حين أن عدد الأيام في باقي شهور السنة هو 30 أو 31 يومًا ، فيكون عدد الأيام في أي شهر من السنة القمرية وهو 11 يومًا أصغر من السنة الميلادية ، أكبر من عدد الأيام في فبراير ، لذلك سيقوم موقع المحتوى بمراجعة المقالة التالية توضح سبب احتواء شهر فبراير على 28 يومًا ، مع توضيح سبب اختياره ليكون من 28 يومًا مقارنة بالأشهر الأخرى.

لماذا يحتوي فبراير على 28 يومًا؟

المحتويات

  • لماذا يحتوي فبراير على 28 يومًا؟
  • لماذا 28 فبراير في اليوم؟
  • يحتوي فبراير على 28 يومًا بسنة شمسية
  • متى يكون فبراير 29 يومًا؟
  • تفسير آخر لماذا فبراير لديه 28 يومًا
  • اسماء لشهر فبراير
  • النقد

لماذا يحتوي فبراير على 28 يومًا لأنه كان شهرًا غير موجود ، ولكن تمت إضافته مع شهر يناير في القرن السابع قبل الميلاد إلى التقويم الروماني القديم المعروف بالتقويم الغريغوري ، حيث تضمنت السنة وفقًا للتقويم الغريغوري 10 أشهر فقط وبدأت من مارس ، ومن بين أشهر السنة ، 6 منها لديها ثلاثون يومًا مثل أشهر أبريل ويونيو و sextiles (أغسطس) وسبتمبر ونوفمبر وديسمبر ، بينما تحتوي الأشهر الأربعة الأخرى من السنة على واحد وثلاثين يومًا و هي مارتيوس (مارس) ، مايو (مايو) ، كوينتيليوس (يوليو) وأكتوبر (أكتوبر) ، لذلك أضاف الرومان شهرين ، فبراير (فبراير) مع 28 يومًا ، ويناير (يناير) 29 يومًا لمطابقة عدد الأيام في السنة حسب التقويم الميلادي مع عدد أيام السنة حسب التقويم الميلادي للسنة القمرية.

انظر أيضا: فبراير ، مهما كان شهر التقويم الخاص بي

لماذا 28 فبراير في اليوم؟

أراد الملك الروماني نوما بومبيليوس أن يكون عدد الأيام في السنة 304 يومًا حسب التقويم الغريغوري مساويًا لعدد الأيام في السنة القمرية ، وهي 355 يومًا ، لذلك قرر إضافة شهرين إلى السنة الميلادية. لتغطية الفرق (51 يومًا) ، لكن الرومان في ذلك الوقت اعتقدوا في الأسطورة أن الأرقام الزوجية تجلب الحظ السيئ من الأفضل تجنب ذلك ، لذلك خفض نوما أيضًا يومًا واحدًا من كل شهر ، والذي يحتوي على 30 يومًا ، ليصبح 29 يومًا ، فكان أمامه 57 يومًا ليقسم بين شهرين ، فاختار يناير وأعطاه 29 يومًا ، ثم اختار فبراير وأعطاه 28 يومًا ، وتم اختيار فبراير ليكون الشهر غير المحظوظ لأن الطقوس الرومانية لتكريم الموتى كانت تقام في هذا اليوم. الوقت من العام ، لذا فهو شهر غير محظوظ على أي حال.[1]

انظر أيضا: بعد يناير أي شهر

يحتوي فبراير على 28 يومًا بسنة شمسية

بدأت عيوب التقويم الغريغوري الذي عدله الملك الروماني نوما بومبيليوس بالظهور مع تعاقب السنوات المتتالية ، لأن الفصول لم تتزامن مع الأشهر ، ما يعني أن فصل الشتاء يمكن أن يصل في أي من الأشهر. . بمرور الوقت ، أضاف الرومان أحيانًا شهرًا كبيسًا يتكون من 27 يومًا أطلقوا عليه اسم “Mercedonius” ، وأحيانًا تخلوا عن بضعة أيام من شهر فبراير ، والتي أصبحت 24 يومًا ، وهذا أيضًا تسبب في العديد من المشكلات ، لأن تاريخ الشهر قفزة لم يكن الشهر ثابتًا ، بل كان يحكمه رؤساء الكهنة حتى جاء يوليوس قيصر لإلغاء فكرة الشهر الكبيسة وأصلح التقويم ، الأمر الذي تطلب جعل العام 46 قبل الميلاد. أشهر السنة بحيث تكون متوافقة مع الشمس بحيث يكون عدد أيام السنة 365 يومًا ، بينما احتفظ شهر فبراير بعدد 28 يومًا.

أنظر أيضا: فبراير أي شهر بالأرقام

متى يكون فبراير 29 يومًا؟

يتم تعريف السنة الشمسية (السنة الغريغورية) على أنها الفترة التي تستغرقها الأرض لإكمال ثورة واحدة كاملة حول الشمس. كل 4 سنوات ، حيث يستغرق ما مجموعه 24 ساعة ، أي ما يعادل يومًا كاملاً ، إضافة إلى شهر فبراير ليصبح 29 يومًا ، ويسمى هذا العام بالسنة الكبيسة ، مما يعني أن شهر فبراير يحتوي على 29 يومًا في سنة كبيسة ، ويتم تعريف السنة الكبيسة على أنها السنة التي تقبل القسمة على الرقم “4” ، على سبيل المثال ، عام 2000 هو سنة كبيسة ، و 2020 سنة كبيسة ، في حين أن العام الحالي 2022 هو سنة غير كبيسة ، لذلك كان شهر فبراير لهذا العام 28 يومًا.[2]

انظر أيضًا: شهر فبراير هو عدد الأشهر في التقويم الغريغوري

تفسير آخر لماذا فبراير لديه 28 يومًا

يقترح بعض العلماء والمستمعين التاريخيين نبأ أن الملك الروماني نوما بومبيليوس جعل شهر فبراير 29 يومًا في عام عادي و 30 يومًا في سنة كبيسة ، لكن الملك “أغسطس” أزال يومًا واحدًا من فبراير وأضاف أنه أضاف إلى الشهر أن يحمل اسمه لتمجيده Textalelis “بحيث لا يحتوي شهر الملك يوليوس قيصر” يوليو “على أيام أكثر من عدد أيام أغسطس ، وهو ما يفسر وجود شهرين متتاليين من 31 يومًا في السنة الشمسية ، الأشهر يوليو وأغسطس ، وبالتالي أصبح شهر فبراير 28 يومًا في عام عادي به 29 يومًا في سنة كبيسة ، ويكون يوليو وأغسطس متساويين في عدد الأيام (31 يومًا لكل منهما).

وانظر أيضًا: شهر فبراير هو شهر بالهجري والميلادي

اسماء لشهر فبراير

يبدأ شهر فبراير بشكل فلكي عندما تدخل الشمس برج الدلو ، وينتهي عندما تدخل برج الحوت. شهر كايزاراجي ، مومتسوكي أو كونومتسوكي ، وفي الفنلندية يطلق عليه هيلميكو (شهر اللآلئ) ، وقد يسميه البعض فبراير ، لكن في بلاد الشام والعراق يطلق عليه شهر فبراير ، وهي كلمة باللغة السريانية. جذر “السبت” ، ويعني الضرب والسوط ، ويشير إلى الرياح القوية. في مصر والسودان والمغرب يعرف بشهر فبراير وفي تونس والجزائر يطلق عليه شهر «فبراير».

انظر أيضًا: السنة الكبيسة هي سنة تتكون من 366 يومًا وكل 4 سنوات

بهذا يختتم المقال الذي ناقش سبب احتواء شهر فبراير على 28 يومًا ، حيث يعرض تفاصيل إضافة فبراير ويناير إلى التقويم الروماني الغريغوري ، مع إبراز تطورات العام الغريغوري حتى يصبح 365 يومًا.

النقد

  1. ^ britannica.com ، لماذا يوجد 28 يومًا فقط في فبراير؟ ، 01/03/2022
  2. ^ timeanddate.com ، Leap Day: 29 فبراير 2022-03-01
لماذا شهر فبراير 28 يوم - بريس (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Francesca Jacobs Ret

Last Updated:

Views: 5361

Rating: 4.8 / 5 (68 voted)

Reviews: 83% of readers found this page helpful

Author information

Name: Francesca Jacobs Ret

Birthday: 1996-12-09

Address: Apt. 141 1406 Mitch Summit, New Teganshire, UT 82655-0699

Phone: +2296092334654

Job: Technology Architect

Hobby: Snowboarding, Scouting, Foreign language learning, Dowsing, Baton twirling, Sculpting, Cabaret

Introduction: My name is Francesca Jacobs Ret, I am a innocent, super, beautiful, charming, lucky, gentle, clever person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.